we find this chain in maujam kabeer tabarani

رقم الحديث: 729
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ أَبِي الطَّاهِرِ بْنِ السَّرْحِ الْمِصْرِيُّ ، ثنا يُوسُفُ بْنُ عَدِيٍّ ، ثنا حَمَّادُ بْنُ الْمُخْتَارِ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ ، عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : أُهْدِيَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طَائِرٌ ، فَوَضَعَ بَيْنَ يَدَيْهِ ، فَقَالَ : ” اللَّهُمَّ ائْتِنِي بِأَحَبِّ خَلْقِكَ إِلَيْكَ يَأْكُلُ مَعِي ” ، فَجَاءَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَدَقَّ الْبَابَ ، فَقُلْتُ : ذَا ؟ ، فَقَالَ : أَنَا عَلِيٌّ ، فَقُلْتُ : النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى حَاجَةٍ ، فَرَجَعَ ثَلاثَ مِرَارٍ ، كُلُّ ذَلِكَ يَجِيءُ ، قَالَ : فَضَرَبَ الْبَابَ بِرِجْلِهِ ، فَدَخَلَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” مَا حَبَسَكَ ؟ ” ، قَالَ : قَدْ جِئْتُ ثَلاثَ مَرَّاتٍ ، كُلُّ ذَلِكَ يَقُولُ : النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى حَاجَةٍ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” مَا حَمَلَكَ عَلَى ذَلِكَ ؟ ” قُلْتُ : كُنْتُ أَرَدْتُ أَنْ يَكُونَ رَجُلٌ مِنْ قَوْمِي .

الحكم المبدئي: إسناده ضعيف ويحسن إذا توبع


REF:- المعجم الكبير للطبراني » بَابُ : الأَلِفِ » بَابُ : مَنِ اسْمُهُ أَنَسٌ » أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ الأَنْصَارِيُّ


the chain comes with all thiqa narrators except for hamad who is majhool, keep in mind that it does not mean that he is liar, it means we are not aware of the fact about him being thiqa or kazib; now we have seen in other chains from anas that the narration does come, and there we do not find hamad

for example, see the first, second, fourth and fifth post in this series, and you do not find him

that is why the chain has been termed as

“isnaad are daif but improves when followed to hasan”